کیلسونایت

ما هو جيلسونايت؟

جيلسونايت هو النفط الخام الذي يفقد مادته المتطايرة بعد آلاف السنين بعد زلزال بفعل الضغط ودرجة الحرارة وكذلك الزمن ويظل باقيه مادة زجاجية لامعة وهشة تشبه الفحم. . تم اختيار الاسم لأن أول شخص اكتشف هذا المنتج وبيعه تجاريًا في السوق هو ساموئل جیلسونایت ، الذي بعد تسجيل هذه العلامة التجارية ، قاد الشركة الأمريكية Gilsonite ، واليوم يسمي العالم كله هذا المنتج باسمه.

ميزة جيلسونايت

السمة الفريدة لـجیلسونایت هي مستواها العالي من النيتروجين ، والذي يكون في الغالب في شكل مجموعات وظيفية بيرول وبيريدين وأميد. هناك أيضًا مجموعات فينولية وكربونية حيث يشير محتوى الأكسجين المنخفض إلى إنتاجية عالية من النيتروجين. ويرجع ذلك إلى السطح الرطب لجيلسونايت ومقاومته للجذور الحرة للأكسجين.
ليسونيت هو النفط الخام الذي يفقد مادته المتطايرة بعد آلاف السنين بعد زلزال بفعل الضغط ودرجة الحرارة وكذلك الزمن ويبقى الباقي مادة زجاجية لامعة وهشة تشبه الفحم. . تم اختيار الاسم لأن أول شخص اكتشف هذا المنتج وبيعه تجاريًا في السوق هو ساموئل جیلسون ، الذي بعد تسجيل هذه العلامة التجارية ، قاد الشركة الأمريكية Gilsonite ، واليوم يسمي العالم كله هذا المنتج باسمه.